النشاطات

سلسلة دورات ريادة الأعمال
Blog Post 1

سلسلة دورات ريادة الأعمال

قام المنتدى الاقتصادي السوري بالتعاون مع فريق ابتكار بإطلاق سلسلة من الدورات التدريبية الخاصة بريادة الأعمال ضمن فعاليات نادي شباب الأعمال.  وذلك في مدينة غازي عينتاب التركية.

ضمت السلسلة ثلاث دورات تعريفية بريادة الأعمال، واستفاد منها 54 متدرب ومتدربة. وتناولت الدورات الثلاث العناوين التالية:

تناولت الدورة الأولى والتي أقيمت بتاريخ 9-12-2017 بعد التعريف بريادة الأعمال بعض الأنشطة التفاعلية قام بها المدرب الأستاذ سعد بارود، بالإضافة إلى عرض قصة نجاح السيدة دنيا سواس كرائدة أعمال والتي عرضت تجربتها بتأسيس روضة الأجيال، وطبيعة الصعوبات التي واجهتها عند التأسيس وكيف تغلب عليها.

تناولت الدورة الثانية بتاريخ 16-12-2017 والتي أدارها المدرب الدكتور جهاد الرفاعي فرص تحول المشاريع الصغيرة والناشئة إلى مشروعات كبيرة وفاعلة.  كما تناولت هذه الدورة تجربة الموسيقي إبراهيم مسلماني وتجربته بتأسيس فرقة "نوه" لإحياء ونشر الموروث الشفهي والموشحات والقدود بالإضافة إلى تمكنه من افتتاح معهد موسيقي في مدينة غازي عينتاب رغم كل الصعوبات التي واجهها.

واختتمت السلسلة بالدورة الثالثة بتاريخ 23-12-2017 بإشراف المدرب حسن أبو مطير والتي ركزت على أدوات ريادة الأعمال لدى الشباب. تخللها عرض قصة نجاح مشروع تعليمي للأطفال والأدوات التي ابتكرها لتعليم الأطفال، وكيف بدأت مشروعها بمبلغ 300 دولار فقط قبل أن يتوسع أكثر وينتشر بين عدد من المدارس الخاصة ورياض الأطفال.

كما سنطلق المرحلة الثانية من هذه السلسلة بتاريخ 20-1-2018 والتي ستضم 3 ورش تدريبية خاصة بريادة الأعمال بمعدل 5 ساعات لكل ورشة.