النشاطات

دعم سبل العيش والعمالة بين السكان المتضررين
Blog Post 1

دعم سبل العيش والعمالة بين السكان المتضررين

مشاركة المنتدى الاقتصادي السوري في ورشة عمل بعنوان: دعم سبل العيش والعمالة بين السكان المتضررون

شارك المنتدى الاقتصادي السوري في ورشة عمل بعنوان: "دعم سبل العيش والعمالة بين السكان المتضررون" والتي نظمتها منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة "IOM". وذلك في مدينة غازي عينتاب التركية خلال الفترة 5 – 6 من شهر ديسمبر 2017.

وجمعت الورشة أصحاب المصلحة المعنيين من ممثلين عن المنظمات المحلية والدولية، وممثلين من جهات حكومية، لمناقشة الفرص الرئيسية المتعلقة بتطوير حلول مركز التجارة الدولي لدعم فرص كشف العيش للمشردين والمحتاجين.

وكرد على تزايد حالات التهجير المطولة، وخاصة في سياق سوريا، شهدت السنوات الثلاث الماضية عددا متزايدا من المنظمات غير الحكومية التي أنشأت نفسها بهدف استخدام التكنولوجيات الجديدة كوسيلة لدعم التدريب وسبل العيش. العديد من المنظمات لديها برامج تهدف إلى تعليم النازحين والسكان الضعفاء، من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب، ومهارات تكنولوجيا المعلومات القابلة للتسويق في المستقبل. وقد تلقت بعض هذه المنظمات تمويلا صغيرا، ومن خلال الشبكات في قطاع تكنولوجيا المعلومات، استفاد المستفيدون من التدريب الداخلي مع شركات تكنولوجيا المعلومات الدولية.

ولكي تكون لهذه المبادرات الأثر التحويلي الذي تكون قادرة عليه، يجب بذل الجهود من أجل تنسيق أصحاب المصلحة بشكل أفضل بحيث يتم إقامة صلات أكثر قوة بين هذه المنظمات غير الحكومية والجهات المانحة وقطاع مركز التجارة الدولية، وكذلك بين المنظمات غير الحكومية نفسها ومع المجتمع الإنساني والإنمائي الأوسع نطاقا.