مجلس الإدارة & الموظفين

يقود المُنتدى الاقتصادي السوري 13 عضواً مُتميّزاً من أعضاء مجلس الإدارة الذي يتخذ من سوريا مقراً له، ويقوده كذلك مديرٌ تنفيذي ونائب الرئيس التنفيذي.

أعضاء مجلس الإدارة:

رئيس مجلس الإدارة / رئيس المنتدى – أيمن الطبّاع

عضو مؤسس في مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي السوري. السيد أيمن الطباع رجل أعمال مقيم في دمشق، سوريا حيث يملك شركة للتطوير العقاري. تلقى السيد طباع على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية. قام بإدارة العديد من شركات التمويل وشركات التطوير العقاري قبل إمتلاكه لشركته الخاصة. قضى بعض الوقت في الولايات المتحدة الأمريكية و دبي.

نائب رئيس مجلس الإدارة/نائب الرئيس التنفيذي – تمام البارودي

عضو مؤسس في مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي السوري. عضو بحركة الديمقراطيين الاحرار و عضو في التحالف السوري الديمقراطي. غادر السيد تمام البارودي سوريا برفقة عائلته عام 1964 إلى الرياض بعد إستلام حزب البعث السلطة في سوريا ومصادرة أملاك وشركات والده بقانوني اﻹصلاح الزراعي والتأميم . حصل على إجازة في الهندسة المدنية من جامعة حلب عام 1978. سافر للعمل في السعودية حتى عام 1985 حيث عاد إلى مدينة حلب للعمل بالبناء. متزوج وله ثلاث بنات متزوجات. يملك مصنعاً لصناعة ماسات قص الحجر والرخام. أما اليوم يعمل السيد تمام البارودي جاهداً لدعم ثورة الكرامة والحرية.

ريم علاف

ريم علاف، باحثة وكاتبة سورية. هي زميل مشارك في مؤسسة تشاثام هاوس الفكرية في لندن (المعهد الملكي للشؤون الدولية) من 2004 الى 2012، وقد نشرت العديد من التحليلات عن سوريا والمنطقة، و تقوم بنصح العملاء من الحكومات والشركات حول القضايا الجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية. مع خلفية اتصالات تسويقية قوية، ولا سيما في مسائل تحديد المواقع، والعلامات التجارية للأمة و وسائل الإعلام، فقد قامت بمشاريع لشركات متعددة الجنسيات في الشرق الأوسط وأوروبا، متخصصة في البحوث النوعية في شركات توزيع السلع الإستهلاكية و قطاعات وسائل الإعلام العالمية. هي عضو في مجلس إدارة منظمة اليوم التالي، وهي إحدى منظمات المجتمع المدني بقيادة سورية و التي تعمل لدعم التحول الديمقراطي في سوريا. وهي ايضا تقدم المشورة حاليا لرئاسة الائتلاف الوطني للثورة السورية وقوات المعارضة. هي مستشارة خاصة لرئيس الائتلاف. وقد ولدت في دمشق، وترعرعت وتلقت تعليمها في أوروبا والولايات المتحدة، بدرجة بكالوريوس في الإدارة وماجستير في التسويق.

هند قبوات

هند قبوات، محامية تعيش في دمشق وتورونتو، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة دمشق، وعلى درجة في القانون من الجامعة العربية في بيروت؛ و على شهادة في حل النزاعات من جامعة تورونتو؛ و على شهادة في القيادة الاستراتيجية من جامعة تورنتو، وعلى درجة الماجستير في القانون والدبلوماسية من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس. حاليا، تعمل هند كمستشارة دولية في جانسن وشركاه في تورونتو، و كمساعدة البحوث العليا، وكمحاضرة و مدربة في مركز الديانات العالمية والدبلوماسية وحل النزاعات CRDC، في جامعة جورج ميسون. وقد منحت في عام 2007 جائزة صانعي السلام في العمل من مركز تانينباوم للتفاهم بين الأديان في نيويورك، وكذلك جائزة الدبلوماسية العامة من CRDC، من جامعة جورج ميسون في عام 2009. في عام 2009، اصبحت عضو في مجلس الأجندة العالمية للتدخل في الحرب، والمنتدى الاقتصادي العالمي. عضو مؤسس في المركز السوري للحوار.

رياض سيف / عضو شرف

ولد رياض سيف عام 1946 في مدينة دمشق. في عام 1963 اسس مع اثنين من اخوته شركة (400) لصناعة الألبسة الجاهزة وهي الى اليوم علامة تجارية مميزة في سوريا. في عام 1993 أسس شركة نموذجية (أديداس) وفرت 1200 فرصة عمل وكانت أكبرالشركات السورية المصدرة للالبسة الجاهزة الى اوربا.
اتجه في عام 1994 الى الحقل السياسي كمرشح مستقل عن مدينة دمشق لمجلس الشعب وفاز بأعلى الاصوات عن المستقلين, وكان همه العمل على تطوير الصناعة الوطنية تحت شعار: الصناعة في خدمة الإنسان رغم ممانعة الحكومة والجهات الامنية تكرر انتخابه في عام 1998 للدورة التالية لمجلس الشعب، يعد رياض سيف من نشطاء المنتديات السياسية والفكرية وقد قام في أيلول من عام 2000 مع مجموعة سياسين وناشطين بافتتاح منتدى الحوار الوطني ,الذي كان اول المنتديات السياسية في فترة ربيع دمشق. في 23 من شهر أيار مايو 2001 فتح رياض سيف ملف الهاتف الخليوي في مجلس الشعب وقال بأن الصفقة تضيع على الدولة قرابة 346 مليار ليرة سورية، وهو ما يعادل 7 مليارات دولار تقريباً، ثم قدم دراسة مفصلة تحت عنوان “صفقة عقود الخليوي”.

واعتقل على خلفية ذلك بعد أن رفعت عنه الحصانة النيابية وحكمت عليه محكمة الجنايات بالسجن لخمس سنوات. أفرج عنه عام 2006.

سمير حافظ / عضو شرف

أمين السر – رجل أعمال مقيم في الداخل

رجل أعمال مقيم في الداخل*

رجل أعمال مقيم في الداخل*

رجل أعمال مقيم في الداخل*

رجل أعمال مقيم في الداخل*

رجل أعمال مقيم في الداخل*

رجل أعمال مقيم في الداخل*

*بعض رجال الأعمال تم إخفاء هوياتهم الشخصية حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم.