01/08/2017

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة غازي عنتاب والمنتدى الاقتصادي السوري

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة غازي عنتاب والمنتدى الاقتصادي السوري

وقعت مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة غازي عنتاب والمنتدى الاقتصادي السوري تهدف إلى زيادة التعاون القائم بين الطرفين وتبادل خبرات وخدمات الطرفين من جهة وخدمة رجال الأعمال والتجار السوريين والأتراك في مدينة غازي عنتاب خاصة وتركيا بشكل عام وزيادة التشبيك والتفاعل بينهم من جهة أخرى.

ووقع المذكرة كل من السيد بيهان خضر أوغلو رئيس مجلس إدارة الغرفة والسيد تمام البارودي المدير التنفيذي للمنتدى والتي تمتد حتى نهاية العام /2018/ .

والجدير بالذكر أن عدد الشركات التي يملكها أو يشارك فيها رجال أعمال سوريون في مدينة غازي عنتاب والمسجلة لدى الغرفة يبلغ / 1065/  شركة ساهمت في السنوات القليلة الماضية بتنشيط التجارة والصناعة في المدينة ورفع صادراتها، وتملك هذه الشركات إمكانيات وفرص كبيرة لزيادة فاعليتها من خلال تنظيم العمل فيما بينها وبينها وبين نظيراتها التركية وبالدعم  المتوقع من الجهات الحكومية وشبه الحكومية التركية التي بدأت تلحظ أهمية رجال الأعمال السوريين وخبراتهم في دعم عملية الاستثمار في تركيا.

ويهدف المنتدى في المرحلة المقبلة إلى تسهيل عمل رجال الأعمال السوريين في تركيا من خلال مذكرات التفاهم التي يوقعها مع الجهات الفاعلة في هذا المجال ومن خلال أنديته وأنشطته ومشاريعه التي تعنى بإعلاء صوت القطاع الخاص السوري في سوريا ودول المهجر.

 

Related Posts

Comments are closed.